نوميديا بريس

تنغير: حزب " البام " يواصل حملته الانتخابية لليوم الثالث وسط اجواء حماسية

تنغير: حزب " البام " يواصل حملته الانتخابية لليوم الثالث  وسط اجواء حماسية

تتواصل، ولليوم الثالث على التوالي، الحملة الانتخابية بإقليم تنغير، وسط أجواء حماسية من جهة و حالة ترقب من جهة اخرى ، وذلك في انتظار الأيام المقبلة التي تفصل عن يوم 7 اكتوبر المقبل، موعد الاقتراع الخاص بهذه الاستحقاقات التشريعية.
وباقليم تنغير ينظم بشكل يومي، حزب الاصالة والمعاصرة، حملات دعائية ، رافعين شعارهم " التغيير الان" ، وقام الحزب بتغطية المناطق القروية والنائية والمراكز الحضرية لبومالن دادس وتنغير وقلعة مكونة بالاضافة الى 23 جماعة قروية اخرى بحملاته الانتخابية.
وتعتبر،لحدود الان، الحملة الدعائية التي قادها حزب الاصالة والمعاصرة باقليم تنغير حسب المتتبعين من بين أقوى الحملات الدعائية بالإقليم، حيث تم توزيع نداءات الحزب وصور وكيل لائحة الجرار حسن بوركالن بشكل ملفت ومن طرف مئات النساء والشباب، حيث هيمن حزب الجرار على أغلب الاماكن المخصصة للحملة الانتخابية والواجهات الاشهارية التي خصصها لنشر ملصقات ويافطات الاحزاب المنافسة على ثلاثة مقاعد بالاقليم.
واكد الامين العام الاقليمي لحزب الاصالة والمعاصرة بتنغير حسن بوهوش ان الحزب يراهن على الشاب والخبير في التدبير المالي حسن بوركالن وكيل اللائحة بدائرة تنغير لقيادة حزب الاصالة والمعاصرة اقليميا وجهويا خلال السنوات والعقود القادمة، موضحا ان الانتخابات الخالية ما هي الا محطة في مسلسل عملي طويل، مضيفا ان كل المناضلين والمناضلات لحزب "البام "بتنغير على علم بذلك.
واكد الامين العام الاقليمي ل " البام" بتنغير ان ابواب الحزب مفتوحة امام جميع المناضلين وايدينا ممدودة لجميع القوى والفرقاء السياسيين الذين نتشارك او نتقاطع معهم في المشروع المجتمعي الحداثي الديمقراطي ، وفي الاخير اكد بوهوش انهم عازمون على التواصل الدائم والوقوف الى جانب جميع مناضلاته ومناضلي الحزب خاصة في الافراح والاطراح ومع جميع المواطنين بصفة عامة.
ويذكر ان حزب الاصالة والمعاصرة قرر ترشيح الشابة ابنة تين اوركان جماعة اكنيون اقليم تنغير " رشيدة انكي" عضوة بجهة درعة تافيلالت ضمن لائحة الشباب ووضعها في الرتبة .12
هذا وبلغ مجموع لوائح الترشيح الخاصة بالانتخابات التشريعية ليوم 7 اكتوبر المقبل ، على صعيد اقليم تنغير 16 لائحة تضم 48 مترشحا لهذا اللاستحقاق الانتخابي وذلك للظفر بثلاثة مقاعد المخصصة للاقليم.
وحسب السلطات الاقليمية فان 16 حزب يغطي هذه الاستحقاقات بالجماعات ال 25 باقليم تنغير ضمنهم ثلاثة جماعات حضرية و 22 جماعة قروية فيما تم احداث 438 مكتبا للتصويت على صعيد الاقليم.
ويتوزع هؤلاء المترشحون على احزاب ،الاصالة والمعاصرة ، العدالة والتنمية ، الحركة الشعبية ، التقدم والاشتراكية ّ، حزب الاستقلال ، الوسط الاجتماعي ، اليسار الاخضر المغربي ، الديمقراطيون الجدد ،التجمع الوطني للاحرار ،الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ،جبهة القوى الديمقراطية ، الاتحاد الدستوري ،حزب الشورى والاستقلال، حزب التجديد والانصاف وحزب العهد الديمقراطي، فيدرالية اليسار المغربي ، الاتحاد المغربي للديمقراطية.
دشنت لائحة حزب الاصالة والمعاصرة باقليم تنغير امس السبت 24 شتنبر 2016 حملتها الانتخابية بجولة واسعة ، شملت مناطق مختلفة بالاقليم. الوجوه التي تتقدم لائحة الحزب بالناظور، سارت في المقدمة و فتحت نقاشات جانبية مع المواطنين بموازاة اطلاق شباب و نساء الحملة المرافقين لهتافات تدعو للتصويت لحزب النهضة و الفضيلة. هذا و يذكر ان لائحة حزب النهضة و الفضيلة بالناظور يتزعمها أحمد لزعر اضافة الى وجوه معروفة اخرى كالحاج احمد محاش و الحاج الزموري و الحاج الغازي و غيرهم. هذا و كان احمد لزعر قد قال في حوار سابق مع اريفينو ان الدافع الاول لترشيحه هو الغيرة على المنطقة و ابنائها و الرغبة في انقاذ الناظور من الوضع الكارثي الذي تعيشه في كل المجالات. مؤكدا ان تكرار ترشيح نفس الوجوه يتسبب في عزوف المواطنين عن التصويت، و لكنه رغم ذلك يلمس حركية جديدة بين شباب المدينة و يريد ان يتحمل الناظوريون مسؤوليتهم كلها في هذه المحطة التاريخية. السيد احمد لزعر تحدث ايضا عن حظوظ لائحته قائلا، لم لا نحتل المرتبة الاولى بشرط ان تكون الانتخابات نزيهة و نتوفر على كل مقومات النجاح خاصة و اننا نعتمد بشكل كبير في لائحتنا على الشباب. هذا فيما قال قيادي الحزب و اللائحة الحاج احمد محاش في تصريح صحفي أن قرار خوضه للإنتخابات بالجماعة الحضرية الناظور ضمن لائحة حزب “الشمس” النهضة والفضيلة، جاء بالأساس من أجل قطع الطريق على المفسدين، اللذين يحاولون الوصول إلى المجلس البلدي بكل الطرق والوسائل. وأضاف أحمد محاش أنهم في حزب النهضة والفضيلة ليسوا من هواة البهرجة ويسعون لتكريس ثقافة حزبية جديدة، وذلك عبر تواجدهم في الميدان والساحة على طول السنين الماضية، وليس العمل الموسمي كما يحترف بعض السياسيين، محترفي الإنتخابات. ويتشبث أحمد محاش بالبرنامج السياسي الذي وضعه حزب النهضة والفضيلة والذي يسعى إلى تخليق الحياة الجماعية وفق المرجعية الإسلامية وذلك عبر نهج مجموعة من المقترحات من قبيل إحداث هيئة المجلس المدني للممارسة الرقابة الشعبية على العمل الجماعي، و الرفع من جودة الخدمات للمواطنين من خلال إحداث الشباك الوحيد، والتوزيع العادل لمساعدات الدعم الإجتماعي وعدم تركها للاحتكار والتلاعب، وإنشاء صندوق الزكاة محلي لدعم العائلات المعوزة والعاطلين فضلا عن العجزة والمعاقين ومجموعة من النقاط والمقترحات الأخرى. وقد إختتم تصريحه بالقول أن هذه فرصت المواطنين لخدمة وطنهم وملكهم، ويجب عليكهم أن يكونوا في الموعد مع التاريخ ومع الوطن ومع المخلصين لهذه الأمة، مضيفا أن الكائنات الإنتخابوية سيختفون حين يمر موسم الباكور، مبرزا أن صوت المواطن أمانة ومسؤولية فلا يجب أن يعطيه لشخص لا يستحق

محمد ايت حساين/تنغير




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://noumidiapress.com/news1956.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار